ads
رئيس التحرير

بالصور.. نستعرض مشروعات البنية التحتية لمدينة المنشاة بسوهاج

الأحد 11-10-2020 15:37

كتبت: إيمان الشناوي

تشهد مراكز محافظة سوهاج اهتمامًا كبيرًا من قبل المشروعات التنموية والخدمية، ومن المراكز التي تحظى بذلك الاهتمام هو مركز ومدينة المنشاة جنوب محافظة سوهاج، المشروعات تضم مشروعات للصرف الصحي والكباري والطرق وغيرها من المشروعات.

من جانبه، يتابع للواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن قرب تلك المشروعات، والتي شدد خلال زيارته لها على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات.

ومن أهم المشروعات التي تتم على أرض مركز ومدينة المنشاه تعرف عليها في نقاط بتكلفه 375 مليون جنيه:

1 – مشروع الصرف الصحي بالمنشاة وأولاد حمزة بتكلفة 365 مليون جنيه، والمقامة بقرية الدناقلة على مساحة 19 فدان بطاقة 35000م3/يوم، ويشمل المشروع محطة المعالجة، و3 محطات رفع للمنشاة، و3 محطات رفع لأولاد حمزة، بالإضافة إلى شبكات الانحدار وخطوط الطرد، وبلغت نسبة التنفيذ بمحطة المعالجة 95%، فيما بلغت نسبة التنفيذ في شبكات الإنحدار وخطوط الطرد 85%، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع في يونيو العام القادم.

2 – الطريق الذي يربط بين مدينة المنشاة ومساكن السماكين بطول 1200 متر، تمهيدًا للبدء في أعمال رصف الطريق بتكلفة 6.5 مليون جنيه، موجهًا بالبدء فورًا في ترحيل أعمدة الكهرباء، والتنسيق بين مجلس المدينة، ومديرية الطرق، والتنسيق الحضاري بالمحافظة، لوضع تصميم نهائي للطريق حتى يظهر بالشكل الحضاري اللائق، واستغلال المساحات الفارغة على جانب الطريق لإنشاء مساحات خضراء.

3- مشروع إنشاء كوبري للمشاة أعلى السكة الحديد، والذي يربط بين شرق وغرب مدينة المنشاة، ويساهم في تيسير حركة المواطنين وحمايتهم من الحوادث، وبلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 90%، بتكلفة 3.8 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منه في نوفمبر القادم.

ads

التعليقات مغلقة.