ads
رئيس التحرير

وزير التعليم يحسم الجدل ويحدد ملامح العام الجديد النهائية ظهر اليوم

الثلاثاء 08-09-2020 10:04

كتبت شاهيناز اسماعيل

تعقد الوزارة ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا، لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد، مؤكدة أنه سيتم البث المباشر للوزارة اعلى صفحتها الرسمية بفيس بوك، والذى سيعلن فيه الدكتور طارق شوقى عن تفاصيل العام الدراسى الجديد 2020،2021.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سوف يركز على التعليم العام وكيفية التواجد فى المدارس ومصادر التعلم المتنوعة، وكذلك يتحدث خلال المؤتمر عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأوضح شوقى، انه سوف يتم القاء الضوء على موضوعات أخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الامريكية سوف فى مؤتمر آخر لاحق، كما أن الاجراءات الاحترازية الصحية سوف يتم عرضها فى مؤتمر مشترك مع وزيرة الصحة ووزير التعليم العالى يوم الخميس القادم.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب الثانوية العامة الذين أجلوا امتحانات الثانوية العامة دفعة 2019،2020، أو رسبوا سوف يؤدون الامتحانات العام المقبل ورقيا ولكن بنفس امتحان الأخرين بنظام الأسئلة التى تقيس فهم نواتج التعلم.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، أن أليات العمل للعام الدراسى الجديد فى التعليم الفنى ستتوقف على التخصص وأيضا على كثافة الفصل حاليا من الطلاب قبل تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وكذلك على مدى توفر معدات الورش والمعامل بكل مدرسة وكفاءة عملها وسيتم مراعاة كل هذه التفاصيل على أن يتم توفير تطبيق كافة الضوابط والاجراءات التى تضمن سلامة الطلاب صحيا.

ads

التعليقات مغلقة.