ads
رئيس التحرير

“المنسي”.. أسطورة ستظل خالدة في ذاكرة المصريين

الجمعة 31-07-2020 19:22

كتب: خالد عبدالفتاح

يواصل أهالي محافظة الشرقية والذين اشتهروا بـ “أهل الكرم”، زرع المبادئ والقيم الوطنية وروح النصر والأصرار والعزيمة في قلوب أبنائهم، وذلك عن طريق تجسيد لبطولات أبطالهم من رجال القوات المسلحة المصرية.

ولعل من أهم هذه الرموز الوطنية في العصر الحالي، هو العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي ابن مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، والذي قدم الكثير من البطولات والتضحيات من أجل تراب هذا الوطن، ومعركة كمين البرث تعتبر من أهم بطولات قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد في هذه المعركة.

وقامت محافظة الشرقية، ببناء نصب تذكاري للشهيد البطل في مسقط رأسه بمركز منيا القمح، يتوسطه تمثال للبطل أحمد المنسي،
حيث يقوم أبناء الشرقية الوطنيين والشرفاء بزيارة النصب التذكاري للشهيد.

وفي يوم الأربعاء الماضي.. قام خبير اللغة الإنجليزية ويدعى مستر محمد سمير شريف، والمقيم بمركز أبو حماد بالشرقية ويعمل مدرس خبير باللغه الإنجليزية، بزيارة أسرية برفقة أطفاله إلى مدينة منيا القمح بالشرقية لزيارة النصب التذكاري للشهيد المنسي، ورفعوا لافتات “كلنا الجيش المصري”، وقام أحد الأطفال بتوجيه التحية العسكرية لتمثال الشهيد.

وطالب “سمير”، الشعب المصري بالوقوف إلى جانب الدولة المصرية ودعم قواتنا المسلحة، للتغلب على التحديات الصعبة التي تواجهها،
قائلًا: “لازم كلنا ندعم الجيش المصري والشرطة والرئيس، لمواجهة أزمة السد الأثيوبي والأزمة الليبية، ولازم نكون على قلب رجل واحد وإيد واحدة”.

وختم “سمير”، حديثه قائلًا: “كل التوفيق والدعم للرئيس البطل عبدالفتاح السيسي”.

ads

التعليقات مغلقة.