ads
رئيس التحرير

رجل يشرف على الموت بعد ابتلاعه الثعابين الحية

الجمعة 24-07-2020 22:33


كتبت: شاهيناز إسماعيل

يبلغ رجل من العمر 51 عامًا، أقدم على ابتلاع سمك الثعابين الحية في محاولة منه لعلاج الإمساك، بعد نصيحة أحدهم بأنه علاج شعبي جيد لمثل هذه الحالة، تم نقل الرجل لمستشفى “جيانغسو” للطب الصيني، بعد ادأن عثرت عليه أسرته مصابًا بنوبة من الآلآم الشديدة في المعدة.

ونقلًا عن صحيفة ميرور البريطانية، قال الدكتور سون هايغيان نائب رئيس الجراحة العامة في المستشفى، إن المريض ظهر عليه أعراض تمزق الأمعاء والتهاب الصفاق الحاد.

وأشار إلى أن الثعبان قد مزق أمعاء الرجل، مما تسبب في إصابات خطيرة، حيث كشفت فحوصات الأشعة المقطعية مواقع الثعابين، حيث تواجدوا بين أعضائه الحيوية وحول الجهاز الهضمي.

وأضاف دكتور سون هايغيان، أن أثناء الجراحة وجدنا في تجويف البطن كمية كبيرة من محتويات الأمعاء مخلوطة بالدماء، وكان هناك تورم شديد ووجدنا اثنين من ثعبان المستنقعات سميكة جدًا أسفل تجويف البطن، كما كان هناك أيضًا ثقب في القولون يبلغ طوله 2 سم وهذا ماتسبب في حدوث العدوى، ودفع جسمه للصدمة والآلآم الشديدة.

واستطرد عالجنا الثقوب في القولون والأمعاء، وقمنا بتنظيف تجويف البطن، وتم نقل المريض للعناية المركزة، ثم تعافى المريض وبقى في العناية المركزة لمزيد من الملاحظة.

ads

التعليقات مغلقة.