ads
رئيس التحرير

حقوق الإنسان بمجلس النواب داخل سجن المنيا.. تؤكد من أرض الواقع كذب ادعاءات البرلمان الأوروبى والمنظمات المشبوهة وتصفها بـ”البائسة”.. مساعد وزير الداخلية ينفى وجود تعذيب.. وجلسة طارئة للرد على محاولات التشويه

الأحد 27-10-2019 15:34

أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب خلال الزيارة التفقدية التي قاموا بها اليوم الأحد إلى منطقة سجون المنيا الجديدة، والتى تفقدوا خلالها سجن المنيا شديد الحراسة، والمستشفى الجديد للسجن المزمع افتتاحه، كذب الافتراءات والأكاذيب التي تحاول بعض المنظمات الحقوقية نشرها حول حالة حقوق الإنسان في مصر، أو ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي في هذا الصدد، معتبرين أنها محاولات بائسة لتشوية الدولة المصرية.

وفي هذا الصدد، أيضا جاءت تأكيدات اللواء أشرف عز العرب مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون، لأعضاء البرلمان على عدم صحة ما يُشاع من بعض المنظمات الخارجية، حول وجود تعذيب في السجون، الأمر الذي أيده النائب علاء عابد أثناء حديثه بقوله أن اللجنة استمعت لنزلاء السجون خلال زيارتها البرلمانية ولم يشتكي أيا منهم من وجود انتهاكات يتعرض لها أو سوء معاملة.

وأعلن عابد، أنه سيتقدم بطلب إلي رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لعقد جلسة طارئة للرد علي بيان البرلمان الأوروبي المغالط للحقيقة.

وشهدت الجولة التفقدية للجنة حقوق الإنسان اليوم، التفقدية لسجن المنيا شديد الحراسة، كلاً من (المطبخ والكافتريا والفرن) والتأكد من حصول النزلاء الذين يقومون بهذه الأعمال علي الشهادة الصحية اللازمة، بالإضافة للإطلاع علي البيان الخاص بالمقررات الغذائية التي يتم صرفها للمساجين علي مدار الأسبوع وتشمل صرف لحمة وفراخ مرتين أسبوعياً، أو سمك.

وفى هذا الصدد، أشاد النواب بتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى داخل السجون، مشيرًا إلى أن اللجنة وجهت خطاب شكر لمصلحة السجون ووزيرة الصحة لتبنيهم علاج مرضى فيروس سى داخل السجون وعلاج 2800 حالة على نفقة الدولة.

ads

اضف تعليق