ads
رئيس التحرير

ننشر أسماء المرشحين للحصول على جوائز الدولة 2023.. يحيى الفخرانى وعلى الدين هلال ومحمد عنانى للنيل.. أشرف زكى وعبد المجيد محمود وهالة البدرى للتقديرية.. وحسن عبد الموجود وخلف الميرى وأحمد إسماعيل للتفوق

الإثنين 22-05-2023 18:26

ننشر أسماء المرشحين فى القوائم القصيرة بجوائز الدولة (النيل – التقديرية – التفوق)، في فروعها الثلاثة (الآداب – الفنون – العلوم الاجتماعية)، والمقرر التصويت عليها يوم الثلاثاء 30 مايو الحالى، خلال الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى للثقافة، الذي سوف يعقد بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

جائزة النيل

ترشح في فرع الآداب، كل من: المترجم الكبير الراحل د. محمد عناني، والشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة. وترشح في فرع الفنون، كل من: الفنان الكبير يحيى الفخرانى، والفنان التشكيلى الكبير عبد السلام عيد. وترشح للحصول في فرع العلوم الاجتماعية، كلا من: الدكتور على الدين هلال، الدكتور محمد صابر عرب. وترشح في فرع المبدعين العرب، كلا من: الفنان ضياء عزاوى (العراق)، دعبد الله الغذامى (السعودية)

جائزة الدولة التقديرية

ترشح في الآداب، كل من: الراحل الدكتور عبد الرحيم الكردى، الروائية هالة البدرى، الدكتور صابر عبد الدايم، الدكتور أحمد يوسف، الشاعر حسين القباحى، الدكتور أحمد تيمور، على أن يفوز ثلاثة من المرشحين بالجائزة. وترشح في الفنون، كل من: الدكتور أشرف زكى، الدكتورة دليلة الكردانى، الدكتور مجدى البيلى، الدكتور نهى برادة، الموسيقار هانى شنودة، د. هناء ضاحى، على ان يفوز ثلاثة من المرشحين بالجائزة. وترشح فى العلوم الاجتماعية، كل من: الدكتور إسماعيل جمعة، الدكتور السيد فليفل، الدكتور الغريب زاهر، الدكتور حسام لطفى، الدكتور حسن السعدى، الدكتور صلاح سالم، الدكتور عادل عبدالله، المستشار عبد المجيد محمود، على أن يفوز أربعة من المرشحين بالجائزة.

جائزة الدولة للتفوق

ترشح فرع الآداب كل من: القاص والروائى حسن عبد الموجود، الشاعر والناقد فتحى عبد السميع، الروائى محمد إبراهيم طه، الراحل الدكتور مصطفى سليم، على أن ينال الجائزة اثنين من المرشحين

ads

التعليقات مغلقة.