ads
رئيس التحرير

التعليم” تبدأ تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان داخل الكنترولات إلكترونيا.. الوزير: قواعد صارمة لتحقيق الشفافية والدقة بكراسات البابل شيت وتقدير درجاتها وفق نماذج الإجابات.. ويؤكد: كل طالب سيحصل على حقه

الأربعاء 24-08-2022 14:47

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة دور ثان، حيث قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان داخل الكنترولات، موضحا أنه تم عقد اجتماع مع أعضاء الكنترولات للبدء فى تصحيح امتحانات الدور الثانى إلكترونيا، لافتا إلى أن تقدير الدرجات من خلال عدة كنترولات وليس داخل الكنترول المركزى فى السادس من أكتوبر.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق قواعد صارمة لتحقيق الشفافية والدقة بكراسات الإجابة وفقا لنموذج الإجابة والأسئلة، موضحا أن الوزارة تطبق ما يحقق مصلحة الطلاب وسيتم تطبيق قواعد التصحيح للدور الثانى، حيث يحصل الطالب على 50% فقط من درجة النجاح فى الدور الثانى إذا كانت المواد التى أدى فيها امتحان الدور الثانى رسب فيها بامتحانات الدور الأول، والدرجة الفعلية لمن قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر وسبب قانونى وأدوا امتحانات الدور الثانى، مشدد على أن كل طالب سيحصل على حقه.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الدور الثانى تم مراجعة أسئلة الامتحانات من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية قبل تصحيحها للتأكد من عدم وجود أى أخطاء فى الأسئلة، موضحا أن فريق التصحيح يعمل وفق ضوابط وآليات تحت إشراف قيادات لديها خبرة كبيرة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات على رأسهم خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

فيما واصل طلاب الثانوية العامة، أداء امتحانات الدور الثانى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى 30 ألف و913 طالب وطالبة، وطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ بإجمالى 16 ألف و345، وحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث تم رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى عدة حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب

ads

التعليقات مغلقة.