ads
رئيس التحرير

حقوقي يكشف مفاجأة عن عميد بالداخلية المصرية

الأحد 29-09-2019 15:43

مرسل

أحمد خليل

نشر المحامي والحقوقي جمال عيد نص شكوى تم إرسالها إليه ، والتي جاءت من والد أحد الختفين قسريا .
العجيب حسب ما نشره الحقوقي المصري المعروف بمعارضته للنظام الحالي، بسبب انتهاك الحريات أن عم المختفي قسريا،عميد شرطة بوزارة الداخلية وهو من أشار على شقيقه بالاتصال بالمؤسسة الحقوقية التي يترأسها ” عيد”، والمعروف أن النظام  يمارس ضدها العديد من وسائل التضييق.
وكتب عيد على حسابه في تويتر : ” شكوى.. ابني .. اتاخد يوم السبت21 سبتمبر ومش لاقيينه،  وقال انكم ممكن تساعدونا لانه مش قادر يعمل حاجة، ابني مش بتاع مظاهرات، هو كان مع اصحابه بيشتري جزمة من.. عميد الشرطة مش عارف يعمل حاجة و دل الأب على مؤسسة حقوقية مكروهة..القبض العشوائي”.
وشددعيد في حديثه : ” دستور مصر قال لما تقبض على حد، يتصل بأهله أو محاميه ويبلغ بالمنسوب له ويوقع عليه.. لما الشرطة المصرية تقبض على حد ولا تحترم الدستور، فنقول ده اختطاف أو إخفاء قسري. وهي كالعادة تزعل وتنفي. بتدافع عنها ازاي أو بترفض ده ازاي”.
وطالب بض رورة مقاومة الاستبداد قائلا : ”  أفضل انا احاول مقاومة الاستبداد واخطئ واقع وأقوم واخطئ مرة اخرى، عن الرضوخ واليأس والركون للصمت واصطياد الأخطاء لمن يحاولوا.. وإذا كنا مش قادرين نكون زيهم، نتأمل الأحوال ونوزن الافعال, يمكن اذا صدقنا نمشي في صفهم. متحرموش الصادقين من صدقهم”.

ads

اضف تعليق