ads
رئيس التحرير

ظهور تطبيق قانوني في إيران بهدف التعارف والزواج تحت اشراف الشرطة الإيرانية

الثلاثاء 13-07-2021 15:31

انتشر تطبيق يسمى ب (هامدام) في إيران يهدف إلى التعارف بغية الزواج يوم أمس تحت مراقبة و اشراف السلطات الإيرانية , ويأتي ذلك التطبيق في إطار التقاليد والقوانين الإيرانية , وكلمة (هامدام) تعني في اللغة الفارسية مترجمة إلى العربية ومقصدها (الزواج).

وصرح السيد كوميل خوجيستا مدير هيئة تبيان الدينية الإيرانية التي أسست التطبيق لصحيفة الجارديان البريطانية تصريحا مفاده أن هذا التطبيق يهدف لحماية المجتمع الإيراني من الشياطين التي تهدف لتدمير قيمه وتقاليده حسب تعبيره , وأوضح فائدة هذا التطبيق الذي يساعد على بناء حياة أسرية وصحية للمجتمع الإيراني.

ودخل العميد الإيراني علي رجبي مدير شرطة الإنترنت في إيران بتوضيح مدى قانونية تطبيق (هامدام) لكونه تحت إشراف القانون والعرف الإيراني , وأن التطبيقات الأخرى غيره تعتبر غير قانونية ويحق لها معاقبة مستخدميها.

وكيفية استخدام ذلك التطبيق الجديد يأتي بأن تسجل فيه مجانا بعد أن تجتاز الاختبارات النفسية , وبعدها يقوم التطبيق باستخدام الذكاء الاصطناعي كي يوافق الشخصيات مع بعضها من الأزواج المحتمل تناسبهم , شريطة أن يكون ذلك تحت مراقبة واشراف أسرة كل طرف منهما وموظفي التطبيق الذين يستمرون حتى في متابعة الطرفين بعد زواجهم بمدة تقارب أربع سنوات.

وتاتي تلك الخطوة من قبل الحكومة الإيرانية سعيا منها لحل مشكلة تأخر سن الزواج وانخفاض معدلات الإنجاب في إيران , فشرع البرلمان الإيراني بوضع قانون يمول حديثي الزواج بكل ما يلزمهم من نفقات لأطفالهم وذلك لكل زوجين حديثين على القفص الذهبي وعش المودة والرحمة , وصدر ذلك القانون في مارس الماضي , ولكنه لم يتم تنفيذه حتى الاّن.

ads

التعليقات مغلقة.