ads
رئيس التحرير

العلاقات الكويتية ـ المصرية راسخة في عمق التاريخ ولا تتأثر بأي شوائب يطلقها البعض عبر وسائل التواصل

الأربعاء 02-12-2020 15:20

استقبل رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق السفير المصري لدى البلاد طارق القوني.

وتناول اللقاء أحاديث ودية حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى عدد من القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء أكد الزميل يوسف خالد المرزوق أن العلاقات الكويتية ـ المصرية، علاقات راسخة ومتجذرة لا تتأثر بأي شوائب يطلقها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن هذه العلاقات العميقة ليست وليدة اليوم أو الأمس ولكنها علاقات متجذرة وضاربة في عمق التاريخ وستظل وستبقى إن شاء الله قوية ومتينة.

وأعرب الزميل يوسف المرزوق عن أمله في أن تنتهي أزمة جائحة «كورونا» قريبا لعودة السياحة الكويتية إلى مصر وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

من جانبه وجّه السفير المصري طارق القوني الشكر إلى رئيس التحرير على حفاوة الاستقبال، مثمنا جهود جريدة «الأنباء» وجميع العاملين بها في تغطية الأخبار والفعاليات المصرية ونقلها إلى القارئ الكويتي والعربي بمصداقيتها المعهودة.

وأكد السفير القوني أهمية الزيارة المهمة التي قام بها وزير الخارجية ووزير الإعلام بالإنابة الشيخ د.أحمد ناصر المحمد إلى مصر وتسليم رسالة أخوية من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى التقدير الكبير الذي حظيت به زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الكويت، ولقاء القيادة السياسية وتسليم رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى صاحب السمو، والترحيب الكويتي بالزيارة على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أن مواقف مصر تجاه القضايا العربية وخاصة أمن دول الخليج العربي ستظل مواقف ثابتة ولا تتغير.

من جهته أشاد نائب رئيس التحرير الزميل عدنان الراشد بما حققته مصر خلال السنوات الأخيرة خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي من نهضة شاملة في مختلف محافظات البلاد، وخاصة بناء المناطق الجديدة وتطوير المناطق القديمة والتراثية والاهتمام بالمواطن المصري على مختلف الأصعدة.

وأكد الراشد أن بناء العاصمة الإدارية في هذا الوقت القياسي على مساحة 170 ألف فدان هو معجزة حضارية جديدة يصنعها الشعب المصري بقيادة الرئيس السيسي حاليا، والتي ستنقل إليها مختلف أجهزة الدولة وفي مقدمتها البرلمان ومجلس الشيوخ ومقر الرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية، وستتضمن العاصمة مطارا دوليا، وستتحول إلى منطقة اقتصادية عالمية لتوسطها المسافة بين القاهرة وقناة السويس.

كما أشاد الراشد أيضا بالإنجازات المعمارية الأخرى التي تشهدها مصر سواء في مدينة الجلالة أو العلمين الجديدة أو المنصورة الجديدة والطرق السريعة وتطوير وتحديث منظومة القطارات، وانشاء الجامعات الجديدة مضيفا أنها كلها إنجازات تاريخية في مصر يفخر بها كل مصري وعربي.

حضر اللقاء نائب رئيس التحرير الزميل عدنان الراشد ومستشار التحرير الزميل حسام فتحي، والمستشار بالسفارة المصرية أحمد أبو المجد، والمسؤولة الإعلامية بالسفارة ندى عادل.

ads

التعليقات مغلقة.