ads
رئيس التحرير

واشنطن ترصد منحة بـ16.5 مليون دولار في قطاعي التعليم والزراعة

الأحد 15-09-2019 15:27

رصدت الولايات المتحدة اليوم منحة إضافية بقيمة 16.5 مليون دولار لدعم الأولويات المشتركة للولايات المتحدة ومصر في قطاعي التعليم الأساسي والصناعت الزراعية. وينعكس هذا الالتزام من خلال تعديل اتفاقيتين ثنائيتين للمساعدات وقعتهما مصر مع الولايات المتحدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تعزيزًا للدعم المستمر من الشعب الأمريكي لجهود التنمية في مصر. ستتيح الاتفاقيتان للشباب المصري إمكانية الحصول فرص تعليمية متميزة فضلًا عن مساعدة المزارعين المصريين في الوصول بحاصلاتهم الزراعية إلى الأسواق العالمية.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيري كارلين بهذه المناسبة: “تعكس تلك الاتفاقيات في مجالات التعليم الأساسي والاعمال الزراعية شراكتنا القوية والمتواصلة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والالتزام المستمرللحكومة الأمريكية تجاه الشعب المصري، من خلال الاتفاقية الثنائية للتعليم الأساسي”.

وأضافت في تصريحات اليوم برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم برنامج إصلاح التعليم بوزارة التربية والتعليم ومواءمة منظومة التعليم مع احتياجات الاقتصاد الحديث. تسهم تلك البرامج في تدريب المعلمين على مساعدة الطلاب بشكل أفضل على تحسين مهارات التفكير النقدي ومهاراتهم العملية، خاصة في مجالات هامة مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما تعزز البرامج مهارات القراءة والكتابة بين الأطفال في المدارس المجتمعية من خلال العمل مع الأمهات والسيدات لدعم جهود محو الامية.

واشارت أن الاتفاقية الثنائية للأعمال الزراعية في تشجيع المزارعين في صعيد مصر والدلتا على زراعة محاصيل متميزة قابلة للتسويق تستوفي المعايير الدولية للتصدير. من خلال برامج الأعمال الزراعية، تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علي تحقيق التواصل بين المزارعين ومصنعي الأغذية المصريين مع الأسواق المحلية والدولية، والحصول على التمويل اللازم، والالتزام بممارسات السلامة الغذائية. تعمل تلك البرامج أيضًا على تحديث أنظمة تكنولوجيا الأغذية وتعبئتها وتخزينها التي تستخدمها الصناعات الزراعية المصرية.

ads

اضف تعليق