ads
رئيس التحرير

قصه كفاح .. طالبة الثانوية الحاصلة على ٩٩.٥.. والإمام الأكبر يتبني مصروفاتها الدراسية

الثلاثاء 01-09-2020 16:33

كتبت: ايمان محسن


شخص وضع بصمته في كلامه اكتسبت احتراما وتقديرا من الجميع , الإمام الأكبر “محمد الطيب ” شيخ الأزهر الشريف يتكفل بابنة مدينة شبرا خيت _محافظة البحيرة_ بائعة الأحذية _ الطالبة “آية طه حسين”  التي حصلت على ٩٩.٥ ٪ في الثانوية العامة والتحقت بكلية الطب جامعة الإسكندرية، رغم عملها مع والدتها في بيع الأحذية، نظرا لمعاناة والدها من ورم يمنعه من الحركة.


آية من مركز شبرا خيت بالبحيرة وحصلت على 99.5% في الثانوية العامة شعبة علمي علوم وكانت تستذكر دروسها في الثانوية العامة وهي تبيع الأحذية على “فرش” والدها المريض، لمساعدة عائلتها على تحمل أعباء الحياة.


وأعربت آية طه حسين عن سعادتها لالتحاقها بكلية الطب بجامعة الإسكندرية والذى كان يمثل أحد أهم أحلامها في الحياة، مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية الصعبة كانت حافزا للتفوق.
وتوضح آية: “بمجرد انتهاء مواعيد المدرسة والدروس، كنت أعود إلى المنزل، لأعد الطعام لأبي وأخوتي نظرًا لانشغال أمي في العمل، وعقب ذلك أذهب إليها لمساعدتها”.

وتكمل آية: “أوقات مذاكرتي كانت في المساء عندما أعود من العمل، وأحيانًا كنت أصطحب كتبي وأدواتي للمذاكرة على الفرش والحمد لله ربنا كلل تعبي بالنجاح والتفوق، وظهرت نتيجة التنسيق تفيد التحاقي بطب الإسكندرية”.

وتقول والدة آية: “آية من صغرها شقيانة معايا معشتش طفولتها، أبوها تعب وهي صغيرة، ومن ساعتها وهي بتنزل معايا الشغل بتساعدني ومش بتسيبني، ورغم المجهود والإرهاق الشديد اللي بتشوفه قدرت تنجح وتتفوق”.


ومن جانبه ظهرت الطالبة في فيديو تداوله رواد السوشيال ميديا تطلب تخفيض المصروفات الدراسية، وذلك بعد استغاثة للطالبة علي قناة دي إم سي، لاسيما وأنها تعمل مع والدتها في بيع الأحذية، نظرًا لمعاناة والدها من ورم يمنعه من الحركة.


ونظرا لما تمر به عائلة آية وبعد مشاهدته للفيديو التي نشرته بائعة الأحذية علي مواقع التواصل الاجتماعي وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بيت الزكاة والصدقات المصري بتبني حالة الطالبة آية طه حسين، وقرر التكفل برعاية الطالبة آية طوال فترة دراستها الجامعية .


لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر للطالبة “آية طه حسين” .

ads

التعليقات مغلقة.